“إر-32” العملاقة الروسية الجديدة القادمة فى البحر

“إر-32” العملاقة الروسية الجديدة القادمة فى البحر
إر-32
كتب: آخر تحديث:

روسيا – يمتلك الجيش الروسي أحد أكبر السفن العملاقة ، وهى “إر-32” ، فهى تستطيع ان تحمل عدد كبير من الجنود والمعدات ودخل حصون الاعداء بسرعة فائقة والسيطرة تماماً ، نعم هذة السفينة العملاقة تجعل من البحرية الروسية الاقوى فى العالم

وتستمد هذه السفينة العملاقة والفريدة في شكلها وتصميمها قدرتها الحركية من خلال محرك توربيني جبار يعمل بالغاز، ويعطي 400 كيلووات، وبقوة دفع هائلة تبلغ 50 ألف حصان، قادرة على إكساب السفينة سرعة فائقة تصل إلى 60 عقدة (111 كم) في الساعة، لمدى يصل إلى 564 كم، ولمدة إبحار خمسة أيام.

ومن أهم ما يميز هذه السفينة بتجهيزاتها من الوسائد المطاطية المحيطة بجسمها الخارجي ، هو قدرتها على الاقتراب بل والدخول إلى الساحل مباشرة ، وإنزال قوة البر على الشاطئ، دون الحاجة إلى وسيلة معاونة مثل القوارب الصغيرة الزودياك . كما يوجد في مؤخرتها باب لدخول الآليات العسكرية إليها وخروجها منها، كالدبابات والمدرعات البحرية والبرمائيات. كما أنها تحوي غرفاً مضادة للحرب النووية والإشعاعية.
ويمكن لهذه السفينة الروسية العملاقة حمل 3 دبابات على الاقل، أو 10 ناقلات جند مدرعة، أو 8 مركبات مشاة قتالية،  ويمكن ان تستعب اكثر من 850 جندى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *