طريقة استقبال قناة دهوك الكردية لمتابعة الاحداث الرياضية

طريقة استقبال قناة دهوك الكردية لمتابعة الاحداث الرياضية
قناة دهوك
كتب: آخر تحديث:

كل مهتمى ومتابعى بطولات كرة القدم الأوروبية ممن لا يملكون رسيفر قنوات bein sport في وطننا العربى ، يعلمون إن قناة دهوك هى السبيل الوحيد لهم لمتابعة  مبارياتهم الأوروبية المفضلة بالتعليق العربى .

االقناة هي أحد القنوات الكردية والتى تبث بشكل مجانى من خلال القمر الهولندى وتنقل الأحداث الرياضية من قنوات bein sport بالصوت والصورة

وقناة دهوك تبث عبر القمر الهولندى NSS12  بتقنية “hd” ، لذلك يلزم لإستقبال القناة توافر عدة أشياء سنسردها  من خلال النقاط التالية .

قناة دهوك
1- طبق أستقبال 1 متر
ويمكن أستقبال  تردد القناة على قمر أقل من ذلك ، فقد تم أستقبالها فى مناطق كثير بجمهورية مصر العربية بطبق 85 سم ، ولكن يستحسن أن يكون الطبق قطره متر لكى تستقبل الأشارة بشكل جيد للقناة .

2- توجيه الطبق
وتلك النقطة هامة جداً وتحتاج الى تركيز ، حيث نقوم بتوجيه الطبق ناحية القبلة مع اللف ناحية اليمين قليلاً ، مع ميل طفيف للعدسة ناحية اليمين وأنت خلف الطبق “عكس أتجاه النايل سات” .
ويجب عند ضط العدسة على القمر الهولندى  لإستقبال قناة دهوك مراعاة أن يكون أرتفاع الطبق على نفس أرتفاع القمر هوتبيرد ” الأوروبي”
ولابد أن نأخذ فى الأعتبار إنه لايمكن أستقبال قناة دهوك على طبق متر ثابت مع النايل سات.

3- شراء رسيفر يدعم hd
حيث أن تردد القناة dvb s 2  وبالتالي لا يستقبل الأ مع أجهزة الرسيفر عالية الجودة ، حيث يجب على غير مالكي رسيفرات hd القيام بشرائها لإستقبال تردد القناة .

4- إضافة تردد القناة
حيث تبث القناة عبر التردد التالى مجاناً
الـقـمر : NSS 57°E
تردد : 11568V2500
DVB-S2

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *